مسلمون ونفتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
منتدى مسلمون ونفتخر يرحب بكم .. فأهلا وسهلا
وأرجو ان تسعدوا بزيارتكم للمنتدى .. اذا كنت عضو (ة) ادخل
اذا كنت زائر فيسعدنا تسجيلك بمنتدانا وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله خيرا

مسلمون ونفتخر

منتدى اسلامي شامل
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  

شاطر | 
 

 عظمة الاسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيزفونة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 2790
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 16/05/2011

مُساهمةموضوع: عظمة الاسلام   الخميس ديسمبر 05, 2013 11:08 am

السلام عليكم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين وبعد -:

أقدم لكم موضوع (عظمة الاسلام 2 ) فقد تم جمع المعلومات من عدت كتب
وبعض الموقع وصفحة (عظمة الاسلام )في الفيس بوك وأرجو أن يأتي عليكم بى الفائدة :


عندما أسر هرقل حاكم الروم، الصحابي الجليل عبدالله بن حذافة رضي الله عنه، وأراد أن يجبره على الكفر ،عذبه بشتى الوسائل، فبكت عيناه..فقال له هرقل: أبكيت يا عبدالله؟ فقال له: والله ما بكيت خوفا فانا اعلم أني سائر إلى الله ، ولكن بكيت لأن لي نفسا واحدة وكنت أود أن يكون لي مئة نفس تعذب في سبيل الله.
رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه..


سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً أصحابه: من أصبح منكم اليوم صائما؟ قال أبو بكر : أنا يا رسول الله. قال فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ قال أبو بكر: أنا يا رسول الله. قال فمن أطعم منكم اليوم مسكينا؟ قال أبو بكر : أنا يا رسول الله. قال فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟ قال أبو بكر : أنا يا رسول الله.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما اجتمعن في امرئ إلا دخل الجنة .
لله درك أيها الصدّيق السابق للخيرات أبداً



"...وإني بكل احترام وخشوع أقول: إذا كان تضحية الصالح الذاتي، وأمانة المَقصد، والإيمان الثابت، والنظر الصادق الثاقب بدقائق وخفايا الخطيئة والضلال، واستعمال أحسن الوسائط لإزالتها، فذلك من العلامات الظاهرة الدالة على نبوة محمد [صلى الله عليه وسلم] وأنه قد أوحي إليه".

لايتنر - دين الإسلام ، ص 5 .


"أشار الدكتور مارديل المستشرق الفرنسي الذي كلفته الحكومة الفرنسية بترجمة بعض سور القرآن، إلى ما للقرآن الكريم من مزايا ليست توجد في كتاب غيره وسواه فقال: (أما أسلوب القرآن فإنه أسلوب الخالق عز وجل وعلا، ذلك أن الأسلوب الذي ينطوي عليه كنه الكائن الذي يصدر عنه هذا الأسلوب لا يكون إلا إلهيًا. والحق والواقع أن أكثر الكتاب ارتيابًا وشكًا قد خضعوا لتأثير سلطانه وسحره، وأن سلطانه على ملايين المسلمين المنتشرين على سطح المعمور لبالغ الحدّ الذي جعل أجانب المبشرين يعترفون بالإجماع بعدم إمكان إثبات حادثة واحدة محققة ارتد فيها أحد المسلمين عن دينه إلى الآن. ذلك أن هذا الأسلوب.. الذي يفيض جزالة في اتساق منسق متجانس. كان له الأثر العميق في نفس كل سامع يفقه اللغة العربية، لذلك كان من الجهد الضائع الذي لا يثمر أن يحاول المرء [نقل] تأثير هذا النثر البديع الذي لم يسمع بمثله بلغة أخرى.."

اللايدي ايفلين كوبولد - البحث عن الله ، ص 112 .


وقع غلاءٌ كبير في دمشق زمن العز بن عبد السلام حتى صارت البساتين تباع بالثمن القليل، فأعطته زوجته مَصاغاً لها، وقالت: اشترِ لنا بستاناً بثمن هذا المصاغ ، فأخذ العز بن عبد السلام المصاغ، وباعه، و تصدق بثمنه، فقالت له زوجته:هل اشتريت لنا البستان؟ قال: نعم...بستاناً في الجنة

قيل لزين العابدين:إنك أبرّ الناس بأمك، فلماذا لا تأكل معها في طبقٍ واحد؟
فقال:إني و الله أخاف أن تسبق يدي يدها إلى ما تسبق عيناها إليه فأكون قد عققتها
[/COLOR]

عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (يُقْبَضُ الْعِلْمُ ، وَيَظْهَرُ الْجَهْلُ ، وَالْفِتَنُ وَيَكْثُرُ الْهَرْجُ) قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الْهَرْجُ ؟ فَقَالَ : (هَكَذَا بِيَدِهِ) فَحَرَّفَهَا ، كَأَنَّه يُرِيدُ : الْقَتْلَ . رواه البخاري (85) - واللفظ له - ومسلم بمعناه (157).

لما سئل أبو بكر الصديق رضي الله عنه:
هل شربت الخمر ؟
قال : لم أشربها لا في الجاهلية ولا في الإسلام
فقيل : لماذا ؟ وهي لم تكن محرمة قبل الإسلام ؟؟
فقال: لأنها مـــذلـــــة للرجل مذهبة للعقل

و نعم الرجال أنت أيها الصدّيق، رضي الله عنك و أرضاك


كات ستيفنز وحادثة الغرق..!!!

كان المشهد مأساويًا.. الشاب الإنجليزي (كات ستيفنز)... ذو الثمانية والعشرين عاما يسبح في البحر في صيف عام 1975، دوامة شديدة تظهر فجأة فيشعر بضعف شديد يجعله غير قادر على الاحتفاظ بتوازنه في الماء.. لا يجد أحدًا قريبًا منه يمكن أن يساعده.. ينادي بأعلى صوته لعل أحدًا ينقذه لكن من غير جدوى.. وحين أوشك على الغرق صرخ بأعلى صوته: يا رب.. وأخذ على نفسه العهد: "لئن أنقذتني فلسوف أعمل من أجلك شيئًا"!

كان هذا الشاب هو "كات ستيفنز" الذي كان يلقب بملك موسيقى الروك آند رول في بريطانيا، وحين استجاب الله له ونجاه من ضره، كان أول ما حرص عليه أن يبر بوعده فلم يمكث كثيرًا حتى أعلن إسلامه وصار يوسف إسلام أشهر دعاة الإسلام في الغرب الآن!

أصيب بالسل قبل إسلامه ..فكان ضمن الهدايا التى أعطيت له ..نسخة من المصحف..يقول يوسف : أمسكت بالمصحف فوجدته يبدأ باسم الله، فنظرت للغلاف فلم أجد اسم مؤلف، حاولت أن أبحث فيه عن ثغرة أو خطأ فلم أجد، إنما وجدته منسجمًا مع الوحدانية الخالصة؛ فعرفت الإسلام".

ذهب بعدها فى زيارة للقدس...ودخل المسجد الأقصى فشعر بطمأنينة عجيبة...وبعد حادثة الغرق ..ذهب إلى لندن ونطق بالشهادتين

يقوم الآن بنشر الإسلام بكل ما يقوى عليه...حتى صوته...فهو يغنى الأناشيد الدينية بصوته الجميل ليجذب المستمع إلى الإسلام...وكان من أناشيده "حياة آخر الأنبياء" الذي روى فيه القصة الكاملة لحياة الرسول..ونشيد "طلع البدر علينا" و "الله هو النور"، و"خاتم الرسل". و أناشيد "هذا من أجل الله" التي تحولت إلى نشيد رسمي في عدد كبير جدًّا من المدارس الإسلامية في بريطانيا

المصدر موقع/ فوائد وفرائض


قال أحد الصحابة رضوان الله عليهم:فجعلت أنظر إِلى رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه وسلَّم وإلى الْقمرِ ،وعليه حُلَّةٌ حمراء، فإِذا هو عندي أحسنُ من القمر
صلوات الله و سلامه عليك يا رسول الله



أسلم سعد بن أبي وقاص و هو ابن سبع عشرة سنة، و كان إسلامه مبكراً، وما سمعت أمه بخبر اسلامه حتى ثارت ثائرتها، وكان رضي الله عنه فتى بارا بها محبا لها ، و عندما أخفقت كل محاولات رده عن الاسلام ،أعلنت أمه صومها عن الطعام و الشراب حتى يعودسعد الى دين آبائه و قومه ، و اجتنبت الطعام ومكثت أياما على ذلك فهزل جسمها وخارت قواها،فلما رآها سعد قال لها: يا أماه اني على شديد حبي لك لأشد حبا لله ولرسوله، ووالله لو كان لك ألف نفس فخرجت منك نفسا بعد نفس ما تركت ديني هذا بشيء


من أكبر مظاهر عظمة الدين الإسلامي في أنه راعى التجاذبات والتنافرات النفسية ما بين الإنسان من حيث كونه إنسانًا له احتياجات عاطفية وشخصية وفطرية وحريات يسعى لتحقيقها، وبين كونه ضلعًا وحجرًا أساسيًا في بناء المجتمع وتشييد الحضارة، فلم يبالغ هذا الدين في رسم الصورة النمطية للحضارة القائمة عليه وتكليف الإنسان ببناء مجتمعه وتنمية بلاده، مهمشًا بذلك الفرد وحقوقه ومتطلباته الأساسية، ولكنه اهتم اهتمامًا بليغًا بحقوق الأفراد وكفالة الحريات المختلفة له ولأبنائه، وجعل ذلك مدخلاً أصيلاً وباحة رئيسة لصرح الحضارة والتنمية، حيث لا يشيد العبيدُ صروحَ الحضارات، وإنما الذين يشيدونها هم الرجال الأحرار أرباب العزة والأنفة والثقة في خير دين ختم الله تعالى به الرسالات وأنزل من أجله خير الرسل؛ لذا فإن كبت الحريات وقهر الرجال ومنعهم حقوقهم الأساسية هو أقوى معاول هدم المجتمعات الإنسانية بشكل عام، وهو أكبر عوامل الانحطاط والتخلف التي تقاسي منها البشرية المعاصرة؛ لذا فإن الدعوة إلى الإسلام والالتزام به وتحكيمه بين العباد ليست دعوة ساذجة بالصورة التي يصورها معتنقو التصورات البشرية الزائفة، وإنما هي دعوة في صميم الإصلاح البشري ودفع الظلم ورفع التخلف والرجعية عن كواهل البشر.







والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عظمة الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسلمون ونفتخر :: الفئة الأولى :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: