مسلمون ونفتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
منتدى مسلمون ونفتخر يرحب بكم .. فأهلا وسهلا
وأرجو ان تسعدوا بزيارتكم للمنتدى .. اذا كنت عضو (ة) ادخل
اذا كنت زائر فيسعدنا تسجيلك بمنتدانا وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله خيرا

مسلمون ونفتخر

منتدى اسلامي شامل
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  

شاطر | 
 

 مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمود
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 1447
نقاط : 5347
النشاط : 18
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

مُساهمةموضوع: مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران   الأربعاء يناير 13, 2010 7:49 pm


طهران (ا ف ب) - قتل عالم نووي ايراني كبير الثلاثاء في طهران في اعتداء بواسطة قنبلة اتهمت ايران كلا من اسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراءه، في وقت تواجه فيه الجمهورية الاسلامية ضغوطا دولية بسبب برنامجها النووي.
واعلن مدعي عام طهران عباس جعفري دولت ابادي مقتل مسعود علي محمدي استاذ الفيزياء النووية في جامعة طهران صباح الثلاثاء في انفجار دراجة نارية مفخخة تم التحكم به عن بعد اثناء خروجه من منزله. وقال دولت ابادي ان محمدي كان "استاذا في الطاقة النووية"، وفق ما نقلت وكالة انباء الطلاب الايرانية (ايسنا).
ونقلت وكالة "بورنا نيوز" التابعة لوكالة الانباء الرسمية الايرانية عن "مصادر مطلعة" ان محمدي البالغ من العمر خمسين عاما كان من "كبار العلماء النوويين في البلاد".
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست ان "عناصر التحقيق الاولية تكشف عن مؤشرات الى تحرك شرير لمثلث الولايات المتحدة والنظام الصهيوني ومرتزقتهما، في هذا الاعتداء الارهابي". لكنه اكد ان "هذه الاعمال الارهابية وتصفية علماء نوويين ايرانيين لن تعرقل بالتأكيد برنامج ايران النووي بل على العكس ستسرعه".
وكذلك قال دولت ابادي متحدثا للتلفزيون الرسمي "من المرجح نظرا الى ان مسعود علي محمدي كان عالما نوويا، ان يكون للسي آي ايه والموساد وبعض عملائهما ضلوعا في الامر".
وفور حصول التفجير اتهمت عدة وسائل اعلام ايرانية "اعداء الثورة" واسرائيل بالوقوف وراء هذا الاعتداء الذي وقع في حي قيطرية شمال طهران حيث كان محمدي يسكن.
وافاد التلفزيون الرسمي الايراني ان "عملاء صهاينة واميركيين زرعوا هذه القنبلة"، مضيفا ان "مسعود محمدي كان استاذا ثوريا وملتزما استشهد في اعتداء ارهابي نفذه اعداء الثورة وعناصر تابعون للاستكبار العالمي".
وذكر تلفزيون العالم الرسمي الناطق بالعربية انه "على ضوء نوعية الانفجار، فقد يكون الاعتداء من تنفيذ +المنافقين+ (مجاهدي الشعب) او من تخطيط النظام الصهيوني".
ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية في واشنطن مارك تونر ان "الاتهامات بضلوع الولايات المتحدة لا معنى لها". ولاحقا، تبنى البيت الابيض الموقف نفسه.
واكتفى مدعي عام طهران بالاشارة الى فتح تحقيق "للتعرف الى المسؤولين عن الانفجار ودوافعهم"، مضيفا انه "لم يتم توقيف اي مشتبه به في الوقت الحاضر".
ونفى المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، المعارضة الايرانية في المنفى التي يشكل مجاهدو الشعب فصيلها الرئيسي، ضلوعه في الاعتداء. واعلن ناطق باسمه لفرانس برس في باريس ان "المقاومة الايرانية تدين محاولة نظام الملالي لالقاء مسؤولية اغتيال الخبير النووي مسعود علي محمدي على عاتق منظمة مجاهدي الشعب الايراني".
واضاف ان "ربط هذا الاغتيال بمجاهدي الشعب هو من باب التلفيق البحت"، معتبرا ان الاتهامات الايرانية "تمهد لعمليات اعدام معتقلين سياسيين مؤيدين لمجاهدي الشعب".
وكان "مجاهدو الشعب" نفذوا العديد من عمليات تفجير سيارات مفخخة عن بعد ضد مسؤولين في النظام في السنوات الاولى التي تلت الثورة الاسلامية.
وقال احد جيران الضحية لفرانس برس ان الانفجار كان "قويا جدا" وادى الى تحطم زجاج السيارات والمنازل المجاورة. واصيب شخصان بجروح طفيفة.
وصدرت صباحا معلومات متضاربة بشأن مواقف الضحية وانتمائه السياسي. وذكر تلفزيون العالم ان مسعود محمدي كان ملتزما داخل النظام. واورد بيان لميليشيا الباسيج الاسلامية ان محمدي واصل التدريس في جامعة الامام الحسين في طهران، معتبرا انه "استاذ ينتمي الى الباسيج".
من جهتها، اكدت جمعية طلاب الباسيج في جامعة طهران في بيان ان محمدي ورد اسمه "على قائمة الاشخاص الذين استهدفتهم عقوبات من جانب الهيئات الدولية" لدورهم في السياسة النووية الايرانية.
غير ان مواقع الكترونية عديدة تابعة للمعارضة اكدت ان محمدي كان خلال الانتخابات الرئاسية في حزيران/يونيو من الاساتذة الجامعيين الذين وقعوا عريضة مؤيدة لمير حسين موسوي، خصم الرئيس محمود احمدي نجاد في الانتخابات وزعيم المعارضة التي تندد باعادة انتخاب احمدي نجاد.
اما عميد كلية الفيزياء في جامعة طهران علي مقري، فاكد ان مسعود علي محمدي لم يكن منخرطا في "اي نشاط سياسي". وقال لوكالة مهر "كان استاذ فيزياء معروفا عالميا وله عدد من المؤلفات".
ووقعت عملية التفجير في الوقت الذي تواجه فيه ايران تهديدات بفرض عقوبات دولية جديدة عليها بسبب برنامجها النووي ورفضها وقف عمليات تخصيب اليورانيوم التي يخشى الغرب ان تكون طهران تخفي خلفا شقا عسكريا سريا يهدف الى حيازة السلاح النووي.
وقد اتهمت ايران الولايات المتحدة واسرائيل بخطف عالم فيزياء نووي ايراني آخر هو شهرام عميري الذي اختفى في ايار/مايو الماضي في السعودية.
كما يسجل الاعتداء في ظل وضع سياسي مأزوم في وقت مارست السلطة خلال الاشهر الماضي قمعا شديدا ضد المعارضة من داخل النظام المتهمة بالتحرك في خدمة مصالح "اعداء" ايران وفي طليعتهم اسرائيل وبتهديد نظام الجمهورية الاسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://muslim54.ahlamontada.net
fivestar5
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 3060
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران   الإثنين فبراير 01, 2010 7:48 pm

مساكين هاؤلاء الامريكيون فهم لا يعرفون من هم رجال الله

وعزة الذي خلق سبع سموات طباقا لنكونن لهم بالمرصاد

استشهد عالم نووي اسلامي واحد ليسقي بدمائه الذكية

أرضا هي مصنع للرجال ومقام للأبطال وان شاء الله

لن نتراجع عن هاذا الامر الطاقة الننوي هي

حق لجميع الشعوب للاستخدام السلمي

وليس للتدمير البشري


هل تعلم أن مايقار نصف فنجان من القهوة من المادة النوية تجعل الطائرة تحلق حول العالم مرتين دون أي وقود سوى هاذا الفنجان وهنا ندع لكم السؤال اليس من حق شعوبنا العربية الاسلامية الأستفادة من هاذه المادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 1447
نقاط : 5347
النشاط : 18
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران   الثلاثاء فبراير 02, 2010 12:44 pm

اخي بالطبع من حقنا استخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية
وأيضا من حقنا صنع القنبلة النووية طالما يجاورنا عدو يمتلك أكثر من 200 رأس نووية .. ليس لنستخدمها فنحن نعلم ما تسببه مثل هذه القنابل ولكن للردع فقط وجعل عدونا يفكر الف مرة قبل ان يستخدمها .. ويجب المطالبة بأن توقع اسرائيل على اتفاقية حظر الأسلحة النووية مثلما وقعنا عليها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://muslim54.ahlamontada.net
أم عمرو
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 36
نقاط : 3083
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 04/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران   الثلاثاء فبراير 02, 2010 11:58 pm

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 1447
نقاط : 5347
النشاط : 18
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران   الخميس فبراير 04, 2010 11:55 am

جزاني وإياكي كل خير
شكرا لمرورك عزيزتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://muslim54.ahlamontada.net
 
مقتل عالم نووي ايراني في تفجير في طهران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسلمون ونفتخر :: الفئة السادسة :: القنوات الفضائية :: أخبار x أخبار-
انتقل الى: