مسلمون ونفتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
منتدى مسلمون ونفتخر يرحب بكم .. فأهلا وسهلا
وأرجو ان تسعدوا بزيارتكم للمنتدى .. اذا كنت عضو (ة) ادخل
اذا كنت زائر فيسعدنا تسجيلك بمنتدانا وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله خيرا

مسلمون ونفتخر

منتدى اسلامي شامل
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  

شاطر | 
 

 بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمود
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 1447
نقاط : 5405
النشاط : 18
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

مُساهمةموضوع: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت فبراير 20, 2010 4:00 pm


يقول د. محمد سامح سعيد في كتابه " اليتيم صلى الله عليه وسلم - الوعد والخلاص الموعود" أمافي نصوص الإنجيل
فإنه توجد إشارات واضحة عن النبي صلى الله عليه وسلم باسم المعزي ( أو الفارقليط) وهو ما يفهمه المسلمون أنه
" أحمد" :
1- " وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ
اني لست انا المسيح. 21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا. 22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا
للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك. 23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب ( صحراء مكة ) كما قال
اشعياء النبي. 24 وكان المرسلون من الفريسيين. 25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا
ولا النبي. 26 اجابهم يوحنا قائلا انا اعمد بماء.ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه. 27 هو الذي يأتي بعدي الذي
صار أمامي الذي لست بمستحق ان احل سيور حذائه. 28" . يوحنا 1
معنى ذلك أن يوحنا ( النبي يحي عليه السلام ) قد نفى عن نفسيه كونه المسيح أو إيليا أو ذلك النبي المنتظر الذي بشر
به موسى

" 7 يأتي بعدي من هو اعظم مني من لست اهلا ان انحني واحل سيور حذائه. 8 انا أعمد بالماء و سيعمد هو بالروح
القدس وبالنار . ثم حدث في تلك الايام أن أتى يسوع من ناصرة الجليل وعمده يوحنا بنهر الاردن." مرقص 1 : 7-9
( من بعده وليس في عهده .. حيث أن عيسى عليه السلام كان معاصرا ليحي عليه السلام اذا ليس هو المقصود ب: من
بعدي ، والروح القدس هو جبريل عليه السلام " أي وحي القرآن ، والنار هي نار جهنم )
"11 انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح
القدس ونار. 12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن.واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ».
متى 3 : 11- 12

2- " 15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي. 16 وانا اطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم الى الابد. 17
روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه ولا يعرفه.واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم. "يوحنا 14

3- "واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم ."يوحنا 14 : 26

4- " 26 ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي.
27 وتشهدون انتم ايضا لانكم معي من الابتداء" يوحنا 15
وفي النسخة الأجنبية " وعندما يأتي شفيعكم الذي سأرسله لكم من الآب ، " الصادق الأمين" الآتي من عند الرب سيشهد
لي وأنتم شهداء لي لأنكم كنتم معي من البداية" يوحنا 15: 26 - 27

5 - " ومع ذلك فإني أقول لكم الحق أنه من من الخير أني أترككم لأني إذا لم أترككم فلن يأتي شفيعكم بينما إذا أنتا أمضي
فسأرسله لكم . وعندما تي سيبكت العالم ويريه اإثم ويريه الحق ويريه العدل . الإثم لأنهم كذبوني والحق لأني أذهب إلى
الآب حين أختفي عن أنظاركم . والعدل لأن شرير هذا العالم أدين . هناك الكثير مما اريد أن أقوله لكم ولكنكم لن تتحملوه
الآن . ولكنه سيتكلم بما يوحى اليه . وسينبئكم بما هو آت . وسيمجدني لأن كل ما يفعله عندي علم به لأنه يصدر من نفس
المشكاة " يوحنا 16 : 7-14


وفي النسخة العربية " 7 لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي.ولكن ان ذهبت
ارسله اليكم. 8 ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة. 9 اما على خطية فلانهم لا يؤمنون بي.
10 واما على بر فلاني ذاهب الى ابي ولا ترونني ايضا. 11 واما على دينونة فلأن رئيس هذا العالم قد أدين 12 ان
لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. 13 واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم
الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية. 14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي
ويخبركم." يوحنا 16: 7-14 روح الحق spirit of truth أقرب ما يكون الى ترجمة الصادق الأمين .

وعندما رأيت السماء تنفتح ، وأمامي حصان أبيض وإسم راكبه ,,الصادق الأمين ,, لأنه عادل في القضاء ، عادل في
الحرب . عيناه تشعان بحرة النار وعلى رأسه عمامة . كتب عليها اسم لا يعرفه الا هو. وإسمه كتاب الله . تتبعه
جيوش الملائكة جياد بيض في ثياب بيضاء ونقية . ومن فمه يخرج سيف يفرق به الأمم لأنه هو الذي قضى أنه يحكم
بقضيب من حديد ، ويطأ بقدميه معصرة الخمر من سخط وغضب الله العلى . و على ثوبه و فخذه كتب اسم ملك
الملوك وسيد الآنام . " رؤية يوحنا 19 : 11-16

وفي النسخة العربية " 11 ثم رأيت السماء مفتوحة واذا فرس ابيض والجالس عليه يدعى امينا وصادقا وبالعدل يحكم
ويحارب. 12 وعيناه كلهيب نار وعلى راسه تيجان كثيرة وله اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو. 13 وهو متسربل
بثوب مغموس بدم ويدعى اسمه كلمة الله. 14 والاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض
ونقيا 15 ومن فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم وهو سيرعاهم بعصا من حديد وهو يدوس معصرة خمر
سخط وغضب الله القادر على كل شيء. 16 وله على ثوبه وعلى فخذه اسم مكتوب ملك الملوك ورب الارباب "
رؤيا يوحنا 19 : 11-16

وفي التوراة والإنجيل إشارات عديدة الى انتقال النبوة من بيت إسرائيل الى بيت إسماعيل :
" 10 أما قرأتم هذا المكتوب.الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية. 11 من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. 12 فطلبوا ان يمسكوه ولكنهم خافوا من الجمع.لانهم عرفوا انه قال المثل عليهم.فتركوه ومضوا " مرقص 12


" 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. 44 ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه" متى 21
هذه النبوءة الصريحة تتطابق مع نبؤات العهد القديم " لن ينقضي الصولجان من يهوذا ولا قضيب الملك من بين قدميه حتى يأتي من تدين له الشعوب بالطاعة .
سفر التكوين 49 : 10
( هو shiloh أي الفرع branch أي محمد صلى الله عليه وسلم الذي من نسل إسماعيل ) .
وعن أورشليم الجديدة وهي مكة وبيت الله الحرام " ورسم المدينة مكعب كامل ( الكعبة ) الطول يساوي العرض يساوي الإرتفاع ." الرؤيا 21 : 16

في النسخة العربية " 16 والمدينة كانت موضوعة مربعة طولها بقدر العرض.فقاس المدينة بالقصبة مسافة اثني عشر الف غلوة.الطول والعرض والارتفاع متساوية. " الرؤيا 21 : 16

"2 في رؤية الهية اتى بي الملاك الى ارض اسرائيل ووضعني على جبل عال وفي أقصى الجنوب بنيت هناك مدينة ." حزقيال 40 : 2

41 وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع 42 قائلا ماذا تظنون في المسيح.ابن من هو.قالوا له ابن داود. 43 قال لهم فكيف يقول له داوو في مناجاته يا سيدي قائلا 44 قال الرب لسيدي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. 45 فان كان داود يسميه سيدي فكيف يكون ابنه. 46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة.ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يسأله بتة " متى 22 : 41 - 46
بينما يوصف المسيح بأنه " يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. " متى 1 : 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://muslim54.ahlamontada.net
 
بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسلمون ونفتخر :: الفئة الثانية :: المنتدى الإسلامي العام :: ديانات اخرى-
انتقل الى: