مسلمون ونفتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
منتدى مسلمون ونفتخر يرحب بكم .. فأهلا وسهلا
وأرجو ان تسعدوا بزيارتكم للمنتدى .. اذا كنت عضو (ة) ادخل
اذا كنت زائر فيسعدنا تسجيلك بمنتدانا وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله خيرا
مسلمون ونفتخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
منتدى مسلمون ونفتخر يرحب بكم .. فأهلا وسهلا
وأرجو ان تسعدوا بزيارتكم للمنتدى .. اذا كنت عضو (ة) ادخل
اذا كنت زائر فيسعدنا تسجيلك بمنتدانا وكل عام وانتم بخير
وجزاكم الله خيرا
مسلمون ونفتخر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مسلمون ونفتخر

منتدى اسلامي شامل
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
islam
مشرف قسم
مشرف قسم



عدد المساهمات : 29
نقاط : 4286
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 02/07/2010
العمر : 28

 أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"  Empty
مُساهمةموضوع: أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"     أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"  Icon_minitimeالأربعاء يوليو 07, 2010 10:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهميه الفاكهـه لرشاقتك""

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا كنتِ أحد الراغبات فى الدايت فلا تترددي فى الكيوي اللذيذة والخفيفة
مع انتشار نوبات البرد فى فصل الشتاء على ربة المنزل أن تحطاط عن طريق إيجاد بدائل غذائية غنية بالفيتامينات تكافح الأنفلونزا، وتعتبر الفاكهة الشتوية من أهم المصادر الغنية بفيتامين سي وغيرها من المقويات التى تحمي جميع أفراد الأسرة من الإصابة بالسعال ،وفى الوقت نفسه تحقق فواكه الشتاء الرشاقة لمتبعي الرجيم ،وسنستعرض اليوم أهم الفواكه الشتوية وفوائدها.

البرتقال
ينصح الأطباء بتناول البرتقال فى حالة التعرض لأمراض الجهاز التنفسى، لأنها من الحمضيات التي تعمل على زيادة مقاومة الجسم للأمراض ورفع مستواه الصحي وله فوائد منشطة للدورة الدموية، ويقوي الكبد ويعمل على زيادة امتصاص الحديد فيرفع معدل مستوى الحديد في الدم ويساعد على النشاط والحيوية. ويؤكد الأطباء أن البرتقال مفيد أيضاً للصدرولعلاج السعال ومحفز للشهية ويضيف أن لعصير البرتقال فائدة في عملية تقوية أداء الجهاز الهضمي، حيث يعالج سوء الهضم، ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية وهو يقوي العظام حيث يساعد فى بنائها، لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم، إضافة الى الألياف التي تعوق من الإصابة بالإمساك. وعن أهميته للرشاقة فعصير البرتقال مفيد بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي، لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات وهو مانع للأكسدة بفضل مادة البيوفلافونيد، التي تطهر الجسم من الشوارد الحرة الخطرة، كما يحتوي على مواد قلوية تنفع في حالات الإصابة بتقرح المعدة، حيث يتحول حامضها إلى سكر قلوي عند الهضم. ويوجد في البرتقال أملاح معدنية، مثل الكبريت والفوسفور والكالسيوم والنحاس، بالإضافة إلى فيتامين «سي» و«بي» و«بي2»، ولهذا، فهو يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام ولكن يمنع البرتقال فقط، للمرضى المصابين بقرحة المعدة والإثني عشر.
الكاكي
الكاكي من الفاكهة الغنية، حيث أثبتت دراسة فرنسية أن ثمرة فاكهة الكاكي التي يقترب حجمها من حجم التفاحة ولها نفس لون المشمش بعد اكتمال نضجه تعد مصدراً غنياً للبيتاكاروتين المضاد للأكسدة. وتتميز هذه الثمرة بمذاقها الحلو وتحتوي علي قدر كبير من البوتاسيوم يبلغ نحو 170 ملليجراماً ونسبة قليلة من الكالسيوم تبلغ 20 ملليجرام، ونسبة قليلة أيضاً من فيتامين ج تبلغ 10 ملليجرامات، وتستطيع ثمرة الكاكي أن تمنح النشاط حيث تحتوي على 65 سعراً حرارياً، وهو ما يكفي لمنح القوة والنشاط في أيام الشتاء الباردة أو قبل ممارسة نشاط بدني. اليوسفي اليوسفي تشبه ثمرة البرتقال من حيث الطعم والفائدة، ولكنها فاكهة تتميز بأنها مهدئة للأعصاب، حيث نصحت أحد الدراسات بتناول اليوسفي قبل الإيواء إلي الفراش لما له من خصائص مهدئة للأعصاب. وأشارت الدراسة إلى إن ثمرة اليوسفي والتي تحتوي علي نفس القدر من فيتامين ج الموجودة في البرتقالة إلا أنها غنية بمادة البرونز التي تساعد علي الاسترخاء، خلافا للموالح الأخري فإنها لا تسبب في إرهاق الأمعاء نظرا لسهولة هضمه، كما تحتوي على ميزة أخري لأنه طعام مثالي بالنسبة للذين يرغبون في إنقاص أوزانهم حيث يحتوي علي 44 سعرا حراريا فقط لكل 100 جرام. الكيوي إذا كنتِ أحد الراغبات فى الدايت فلا تترددي فى تناول فاكهة الكيوي اللذيذة والخفيفة حيث تعرف باسم "عنب الصين" فهى غنية جدا بفيتامين C حيث تحتوي ثمرة الواحدة على ما بين 200 إلى 300 ملجم لكل مئة جرام، مقارنة بالبرتقال الذى تحتوى الثمرة الواحدة منه على 50 ملجم إضافة إلى كميات مناسبة من أملاح الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد. ثمرة الكيوي الواحدة يمكنها أن تمد الجسم بحاجته اليومية من فيتامين C، وهى مفيدة لراغبى الرشاقة لانها تحتوى على سعرات حرارية قليلة للجسم، فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعر حراري نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
المديرالعام
المديرالعام
ام محمود


عدد المساهمات : 1447
نقاط : 6722
النشاط : 18
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

 أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"     أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 13, 2010 8:00 pm

اولا شكرا على نشاطك بالمنتدى
ثانيا جزاكي الله خيرا على ما تقدمينه لنساء المنتدى من نصائح وموضوعات


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://muslim54.ahlamontada.net
 
أهميه الفاكهه"لرشاقتكـ"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسلمون ونفتخر :: الفئة الخامسة :: المنتدى العام-
انتقل الى: